أفكار لمشاريع تقنية تستطيع العمل بها من المنزل



الفكرة الأولى:
 تصميم تطبيقات للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وعرضها في في متجر التطبيقات, أشهر هذه المتاجر app store و android market علماً أن شركة Apple تأخذ نسبة 30 بالمئة من الأرباح وتعطيك 70 بالمئة ، بعض المشاريع استطاعة الحصول على مليار دولار كما فعل تطبيق الـ Instagram.
يمكنك العمل على منصات IOS من شركة Apple لكن لابد أن تمتلك جهاز حاسب بنظام الـ Mac ومن ثم يجب عليك تسجيل حساب مطور مجاني و تحميل و تركيب حزمة بيئة التطوير XCode SDK أو يمكنك العمل على الحزم البرمجية Android باستخدام لغة الـ Java .

الفكرة الثانية:
 انشاءوكالة خاصة للتسويق الالكترونية هدف المشروع زيادة عدد زوار المواقع و تعتمد على طريقة الدفع مقابل كل نقرة Pay per click تقوم الوكالة بمساعدة المشاريع الصغيرة في التسويق الالكترونية عبر كلمات مفتاحية ، تستطيع البدء بدون رأسمال في هذا العمل كل ما تحتاجه هو اسم نطاق واستضافة وحساب Google Adwords
لكي تجعل فكرة المشروع ناجحة اطلب ثمن يتراوح بين $150-$250 من المعلن وقم بوضع إعلانات Google Adwords بقمية $50-$100 وبالتالي تحقق ربح صافي يتراوح بين $50-$100 من كل زبون.

الفكرة الثالثة: 
بيع منتجات جديدة أو مستعمل عبر موقع ebay أو souq تقوم الفكرة على شراء سلع بسيطة ورخيصة وإعادة بيعها عبر الانترنت بمبلغ أكبر وتحقيق الأرباح يمكنك شراء سلع من مواقع الكترونية اخرى واعادة بيعها, انت بحاجة الى انشاء حساب بائع وبالاضافة الى موقع خاص بسيط يساعدك في تسويق منتجاتك ، لقد أعجبتني مقالة عربية تشرح فيها عملية البيع في موقع ebay .

الفكرة الرابعة: 
إذا كنت تملك المهارة في التصوير أو التصميم أو الترجمة أو البرمجة أو تصميم المواقع بإمكانك بيع خدماتك و حصد الارباح عن طريق العمل المستقل Freelance وكلمة حرية free لم تأتي عن عبث فإنها تعني حرية العمل في أي وقت تريد و أخذ اجازة في أي وقت تشاء, لست بحاجة لتنفيذ أوامر المدير بعد اليوم تستطيع العمل بإحدى الطريقتين online أو offline، ليس بالضرورة ان تمتلك مكتب وسط المدينة! كي تروّج لخدماتك بامكانك عرض اعمالك على الانترنت بمدونتك او موقعك الشخصي. إن كل ما تحتاجه هو تسويق نفسك بطريقة جيدة بالإضافة الى بعض مهارات التواصل.
اليك بعض النصائح :
أخبر كل شخص تعرفه حول عملك الجديد زملائك -أصدقائك -عائلتك- جيرانك
انتسب الى منظمات احترافية مجتمعات افتراضية عبر الانترنت أي شيء متعلق بالمجال الذي تعمل به
قدم عمل تطوعي و تعرف على أشخاص جدد يشاركوا اهتمامات .

الفكرة الخامسة: 
انشاء مدونة فعالة أو قناة على الـ YouTube حاول الحصول على اكبر عدد من المتابعين تستطيع وضع اعلانات adsense يمكنك تقديم دروس أو استشارات .. 
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ أفكار مربحة 2016
تصميم: أفكار مربحة